الأهلي يعزّز فرصه على حساب الإتحاد

0

الأهلي ينافس الهلال بقوة ..

عنوان تناقلته معظم الصحف والمواقع السعودية بعد أن حسم فريق السعودي ديربي جدة بفوزه على فريق الإتحاد المتعثّر. الأهلي استطاع أن يُقصي الإتحاد بفوزكبير 4-1 في قمة مواجهات المرحلة 17 من دوري جميل السعودي للمحترفين.

سطع فريق الأهلي يوم الجمعة الماضي بعد تحقيقه نتيجة كبيرة على غريمه التقليدي الإتحاد في منافسات دوري جميل السعودي، حيث استطاع أن يستغل تعثّر فريق الهلال المتصدّر والذي تعادل أمام القادسية يوم الخميس، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة ويقلّص الفارق بينه وبين صاحب الصدارة فتشتد المنافسة أكثر فأكثر.

مجريات المباراة وحكاية الأهداف الخمس

الإتحاد الذي يلعب بين أرضه وجمهوره استطاع التقدّم أولاً بعد شنّ الكثير من الهجمات على مرمى الأهلي منذ الدقيقة الأولى، الأمر الذي أثمر عن هدف محقّق في الدقيقة الثانية من مجريات الشوط الأول ليسجّل مدافعه “عدنان فلّاتة” هدف الفريق الوحيد الذي ارتقى برأسع مستقبلاً عرضية زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا ووضع الكرة في الشباك معلناً التقدّم.

الاتحاد يسجل الهدف الأول

الإتحاد واصل هجماته الخطيرة وكان قريباً من تعزيز تقدمه بهدف آخر إلا أن حارس الأهلي كان بالمرصاد في العديد من المرّات والعارضة في المرات الأخرى.

الأهلي استمر بالمحاولة مراراً وتكراراً من خلال تسديد العديد من الكرات الخطيرة على مرمى الحارس “علي العامري” إلى وصلت المباراة إلى الدقيقة 41 حيث استطاع اللاعب اليوناني فيتفاتزيديس تسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله عبدالفتاح عسيري ليواجه المرمى ويضع الكرة من بين أقدام حارس الإتحاد.

لتنتهي بذلك قصة الشوط الأول بالتعادل 1-1 ..

الأهلي يفوز على الاتحاد

الشوط الثاني كان أشد وطأة خاصة من جانب الأهلي حيث تمكّن مهاجمه “مهند عسيري” من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد مرور ثلاثة دقائق فقط، لتنهال بعدها هجمات الفريق الضيف على الإتحاد.

الدقيقة 62 نجح عبدالفتاح عسيري بتعزيز تقدّم فريقه بهدف ثالث بطريقة ذكية ومهارات عالية في المراوغة ليسجّل الهدف الثالث.

 الإتحاد يتراجع شيئاً فشيئاً والأهلي يستغل الفرص بطرق ذكية ويعزز فرصه في المنافسة على اللقب! ..

هكذا كان حال الشوط الثاني والذي أنهاه الفريق الضيف “الأهلي” بهدف رابع عند الدقيقة 87 عن طريق مدافعه سعيد المولّد، وتنتهي المباراة بنتيجة ثقيلة تُبقي الإتحاد بالمركز الثالث بعدد نقاطه ذاتها الـ 35.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.