الهلال يحسم الكلاسيكو بثلاثية ويعزّز صدارته

0

في القمة المنتظرة بين قطبي الكرة السعودية، شهد ستاد الملك عبدالله بالأمس، قمة مواجهات المرحلة الـ20 من دوري جميل السعودي للمحترفين بين الهلال والإتحاد، وقد قطع الهلال شوطاً كبيراً نحو تحقيق اللقب بعد فوز كاسح بثلاثة أهداف مقابل هدف لإتحاد الجدة.

الهلال يفوز بالكلاسيكو والإتحاد يطبّب الجراح

المباراة كانت عبارة عن ملحمة كروية بين اللاعبين والجمهور أيضاً، خاصة أصحاب الدار والضيافة “إتحاد دة” والذي كان يعزم على خطف نقاط المباراة لصالحه وتعطيل الهلال المتصدر من حسم اللقب مبكراً.

إلا أن الحسابات جاءت عكس ذلك تماماً، وحسم الهلال الأزرق الكلاسيكو بنتيجة ثقيلة وقلب الطاولة على أصحاب الأرض وسجل ثلاثية رائعة، مقابل هدف وحيد للإتحاد الذي لا زال متعثراً في حظوظه منذ عامين.

الإتحاد يسجّل أولاً

استطاع المهاجم التونسي “أحمد العكايشي” التسجيل أولاً لفريق الإتحاد عند الدقيقة 38، وإنهاء الشوط الأول لصالح فريقه بهدف وحيد.

وقد شهد الشوط الأول إثارةً كبيرة بعد أن تبادل الفريقان الهجمات، منها ما شكّل خطراً وتهديداً واضحاً للمرمى.

الهلال يقلب الطاولة ويسجّل ثلاثية

بداية الشوط الثاني كانت قوية جداً وحاول لاعبو الهلال تسجيل هدف التعادل وبقيت المجريات بين أخذ ورد بين كلا الفريقين حتى الدقيقة 56 عندما تمكّن البرازيلي “إدواردو” من تسجيل  هدف التعادل بعد استغلاله لتمريرة مدافع الاتحاد عدنان فلاتة الخاطئة ليضع الكرة في الشباك.

ومن بعد هذا الهدف بدا لاعبو الهلال أكثر نشاطاً بالرغم من إهدار الاتحاد للعديد من الفرص، إلا أنه استطاع قلب الطاولة وتسجيل هدف التقدّم بعد محاولات كثيرة في الدقيقة 84 عن طريق لاعبه السوري “عمر خربين”.

وعند الدقيقة 90+5 نجح نواف العابد بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء تسبّب بها زميله سلمان الفرج.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 50 نقطة في الصدارة وبفارق 8 نقاط عن النصر الوصيف، وبقي الاتحاد على رصيده السابق 41 نقطة في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن الأهلي.

لتنتهي أحداث الكلاسيكو السعودي براية زرقاء تؤكد على رغبة الهلال الجامحة بالفوز باللقب لهذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.