تويتر يكشف عن خاصية “كتم التنبيهات” الجديدة

0

في خضم المنافسة الشديدة التي تشهدها منصات التواصل الاجتماعي فيما بينها، تسعى كل واحدة منها إلى إضافة تحديثات ومميزات جديدة ومطوّرة تكون عند بمستوى عالي الجودة تُرضي من خلالها متطلبت المستخدمين وأذواقهم.

تويتر، أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي العالمية والتي تقدّم خدمة التدوين المصغّرة لمستخدميه منذ عام 2006، أعلنت سابقاً عن عدد من التحديثات الجديدة التي تنوي إدراجها.

تويتر يكشف عن خاصية “كتم التنبيهات”

وبالفعل دخل بعضها إلى حيز التنفيذ، مثل خدمة الكتم” للتنبيهات التي يتلقاها المستخدمون؛ حيث أصبح بإمكانهم التحكّم فيها، وتعطيل تلك الواردة من الأشخاص الذين لم يعملوا على تأكيد حساباتهم بعد.

جاء هذا التحديث في إطار الحلول السريعة والذكية التي أوجدها العاملون على هذه المنصة، نظراً للكم الهائل من مشاكل إساءة الاستخدام والمضايقات التي تحصل على تويتر، والتي شكلت هاجساً فعلياً للعدد من المستخدمين.

وقد تمّ تفعيل التحديث الجديد على كلاً من: نسخة الويب وتطبيق الخدمة العاملة على نظام التشغيل المحمول “أندرويد”.

خاصية الكتم هذه جاءت كنتيجة لإستطلاع رأي المستخدمين في منصة تويتر، وما هي الأمور التي يرغبون برؤيتها على تويتر أو تلك الواجب تحديثها وتحسين أداءها، أو حتى إضافتها بحلول عام 2017. وذلك بحسب تغريدة نشرها “جاك دورسي”، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في 29 ديسمبر من العام الماضي لاستطلاع آراء المستخدمين.

في خضم المنافسة الشديدة التي تشهدها منصات التواصل الاجتماعي فيما بينها، تسعى كل واحدة منها إلى إضافة تحديثات وميزات جديدة ومطوّرة تكون عند بمستوى عالي الجودة تُرضي من خلالها متطلبت المستخدمين وأذواقهم. تويتر، أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي العالمية والتي تقدّم خدمة التدوين المصغّرة لمستخدميه منذ عام 2006، أعلنت سابقاً عن عدد من التحديثات الجديدة التي تنوي إدراجها. تويتر يكشف عن خاصية "كتم التنبيهات" وبالفعل دخل بعضها إلى حيز التنفيذ، مثل خدمة الكتم" للتنبيهات التي يتلقاها المستخدمون؛ حيث أصبح بإمكانهم التحكّم فيها، وتعطيل تلك الواردة من الأشخاص الذين لم يعملوا على تأكيد حساباتهم بعد. جاء هذا التحديث في إطار الحلول السريعة والذكية التي أوجدها العاملون على هذه المنصة، نظراً للكم الهائل من مشاكل إساءة الاستخدام والمضايقات التي تحصل على تويتر، والتي شكلت هاجساً فعلياً للعدد من المستخدمين. وقد تمّ تفعيل التحديث الجديد على كلاً من: نسخة الويب وتطبيق الخدمة العاملة على نظام التشغيل المحمول "أندرويد". خاصية الكتم هذه جاءت كنتيجة لإستطلاع رأي المستخدمين في منصة تويتر، وما هي الأمور التي يرغبون برؤيتها على تويتر أو تلك الواجب تحديثها وتحسين أداءها، أو حتى إضافتها بحلول عام 2017. وذلك بحسب تغريدة نشرها "جاك دورسي"، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في 29 ديسمبر من العام الماضي لاستطلاع آراء المستخدمين. وقد قال دورسي بأنع تمّ العمل على ما يخض السياسات والضوابط ضمن المنصة، وأن محاربة الأشخاص المزعجين الذين لا يقومون بتأكيد حساباتهم هو أمر واجب ولا بدّ منه في الوقت الراهن. وبإمكان أي مستخدم لمنصة تويتر كتم أي حسابات لا يتوابعونها أو تلك التي لا تمتلك صور شخصية، وما زالت تستعمل صورة البيضة والحسابات التي لم تعمل على تأكيد البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الخاصة بهم، وذلك من خلال ميزة المرشحات المتقدمة الموجودة ضمن الإعدادات. وتعتبر ميزة كتم الحسابات التي لم تؤكد رقم الهاتف الحل الأكثر فعالية بشكل خاص، وذلك مع إمكانية إنشاء عنوان بريد إلكتروني زائف خلال 30 ثانية، بينما يعتبر تغيير رقم الهاتف أصعب من ذلك بكثير، وبالتالي فإن الحسابات المسيئة يمكن حظرها بسهولة، مما يجعل هذه الاستراتيجية فعالة جداً للحد من المضايقات.

وقد قال دورسي بأنه تمّ العمل على ما يخص السياسات والضوابط ضمن المنصة، وأن محاربة الأشخاص المزعجين الذين لا يقومون بتأكيد حساباتهم هو أمر واجب ولا بدّ منه في الوقت الراهن.

وبإمكان أي مستخدم لمنصة تويتر كتم أي حسابات لا يتابعونها أو تلك التي لا تمتلك صور شخصية، وما زالت تستعمل صورة البيضة والحسابات التي لم تعمل على تأكيد البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الخاصة بهم، وذلك من خلال ميزة المرشحات المتقدمة الموجودة ضمن الإعدادات.

وتعتبر ميزة كتم الحسابات التي لم تؤكد رقم الهاتف الحل الأكثر فعالية بشكل خاص، وذلك مع إمكانية إنشاء عنوان بريد إلكتروني زائف خلال 30 ثانية، بينما يعتبر تغيير رقم الهاتف أصعب من ذلك بكثير، وبالتالي فإن الحسابات المسيئة يمكن حذفها بسهولة، مما يجعل هذه الاستراتيجية فعالة جداً للحد من المضايقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.