جوجل تطرح تلفزيون “يوتيوب” باشتراك شهري

0

هل أنت من متابعي التلفاز بشدة؟!..

إذن استعد؛ فالتلفاز سيرافقك أينما كنت، وستكون على إطلاع دائم على برامجك المفضلة بأي وقت تشاء وبأيّ مكان تكون!

جوجل تطرح تلفزيون “يوتيوب” باشتراك شهري

فقد أعلنت شركة “جوجل” العملاقة مؤخراًعن نيتها إطلاق خدمة YouTube TV خلال الأشهر القليلة القادمة. وهي عبارة عن خدمة كابل “التلفزيون الافتراضي” والتي تشبه خدمات التلفاز العادي، وتعمل عن طريق كابل مثل Sling TV أو Direc TV مقابل اشتراك شهري.

هذا الخطوة التي ستقدم عليها جوجل جاءت من وحي رغبتها في توسيع مجالها، لتكون أكثر من مجرد منصة لمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، حيث ترغب يوتيوب بأن تحل محلّ خدمة تلفزيون الكابل الخاصة بالمستخدمين.

تلفزيون يوتيوب

محتويات تلفزيون جوجل الافتراضي

ومن خلال هذه الخدمة يمكن لأي مستخدم مشترك الوصول إلى كل محتوى اليوتيوب، إلى جانب العروض المباشرة والبرامج المستمدة من 40 شبكة عالمية، بما في ذلك الرياضة والأخبار، مع عضوية ل، 6 أشخاص.

الخدمة الجديدة التي ستطرحها جوجل ستتضمن العديد من القنوات والشبكات الإخبارية والمالية، كما يمكن للمستخدم إضافة قنوات جديدة أخرى.

وكانت يوتيوب قد أشارت مسبقاً إلى أن خدمتها الجديدة ستسمح للمستخدمين بمشاهدة التلفزيون في نفس المكان الذي يشاهدون فيه جميع محتويات الفيديو الأخرى، ما يعني أن هذه الفكرة ستثير إعجابهم وتكون عند حُسن ظنّهم، كون أن الشركة ترغب ببناء تجربة مماثلة لطريقة عمل الهاتف الذكي أو الكمبيوترات (سطح المكتب) وجميع الأجهزة الأخرى التي يمتلكها المستخدم.

إضافة إلى هذا كله فقد أكدت جوجل على أن خدمتها الجديدة تشتمل على ميزة Cloud DVR، والتي تسمح للمستخدم بالوصول إلى عدد غير محدود من البرامج دون الشعور بالقلق حيال حدود التخزين الخاصة بخدمة DVR التقليدية، وينبغي للمستخدم أن يكون متصلاً بالإنترنت للوصول إلى البرامج المسجلة مما يسهل مشاهدتها في أي وقت ومكان.

وأخيراً، يمكن للمستخدمين المشتركين بخدمة جوجل الجديدة، أو ما تُسمى بـ “تلفزيون يوتيوب”، التواصل مع خدمة العملاء عن طريق المكالمات أو البريد الإلكتروني أو الدردشة من خلال تطبيق YouTube TV، وهو تطبيق الخدمة المنفصل تماماً عن تطبيق “يوتيوب” الأساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.