فورد تكشف عن سيارة إكسبديشن 2018

0

تستكمل الصانعة الأمريكية “فورد” مسيرة نجاحها في سوق السيارات العالمي بعد أن كشفت مؤخراً عن سيارتها الجديدة “فورد إكسبديشن 2018″، تعتبر واحدة من أقوى وأضخم سياراتها.

الكشف رسمياً عن فورد إكسبديشن 2018

السيارة الجديدة من فورد تحمل طبعة الجيل الرابع من سيارات إكسبديشن التي بدأت فورد بصناعتها عام 1996، وبذلك هي تطوي صفحة الجيل الماضي الذي استمر لـ 10 سنوات. وتحمل هذه السيارة تصممياً فريداً من نوعها من الداخل والخارج.

تصميم فورد إكسبديشن 2018

يأتي الجيل الرابع من فورد إكسبديشن بتصميم جديد كلياً من الألمنيوم مما ساعد في تقليل وزنها بـ 137 كجم، وقد قامت الشركة الأمريكية بالتعاون مع مصمّمي لنكولن بتصميم هذه السيارة المميزة؛ حيث يأتي تصميمها الخارجي مزوّداً بخطوط عصرية جريئة، وقد يكون قريب جداً لخارجية F-150.

تصميم فورد إكسبديشن 2018

أما داخلية اكسبيديشن 2018 فقد بدت أكثر فخامة من ذي قبل، كما أنها حصلت على كونسول ومقود وعدادات مماثلة لتلك الموجودة في F-150، إلا أن المقاعد تتميز بتصميمها وجودتها، وميزّتها فورد بأداة تحكم دائرية لتغيير ناقل الحركة بدلاً من عصا ناقل الحركة التقليدية. ونجد بأن فورد أتقنت العمل تماماً في الصف الثاني من حيث التصميم واختيار المواد، بالإضافة للمساحات وأدوات التحكم المتوفرة لركاب؛ فقد زودتها فورد بنظام ترفيهي مكوّن من شاشتين، وفتحة سقف بانورامية كبيرة، أما مساحة التخزين الخلفية فهي تتوفر بميزة جديدة تمكّنك من تعديل الرّف خلف الصف الثالث لتتحوّل لأماكن تخزين مرنة، يمكنك تشكيلها وفقاً لحاجتك.

ميزات وأنظمة فورد إكسبديشن 2018

أما عن الأنظمة الحديثة والميزات التقنية المطوّرة التي وفرتها فورد في سيارتها الجديدة، فهي كالآتي:

  1. نظام الركن الذاتي للسيارة
  2. كاميرا 360 درجة
  3. نظام الحفاظ على المسار
  4. نظام مثبّت السرعة المتكيّف
  5. نظام تفادي الحوادث الأمامية
  6. نظام SYNC 3 الذي يدعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو
  7. ميزة الـWifi التي ستغطي مسافة 15 م من السيارة
  8. ميزة الشحن اللاسلكي للجوال
  9. سماعات B&O الفاخرة المكونة من 12 مكبّر صوت.

ميزات وأنظمة فورد إكسبديشن 2018

المحركات والأداء

حصلت فورد اكسبديشن الجديدة كلياً على محرك EcoBoost V6 بسعة 3.5 لتر تيربو، لم يتم الإعلان عن تفاصيله بعد. وسيتوفر المحرك بنظام التشغيل والتوقف الآلي للمساعدة على توفير الوقود عند توقف السيارة المؤقت. ولأول مرة في فئتها حصلت على ناقل حركة مكوّن من 10 سرعات.

كذلك ستتوفر اكسبديشن بـ7 وضعيات للقيادة تشمل (الوضع الطبيعي، رياضي، وضع الجرّ/السحب، الإقتصادي، الزرع/الحجر/الثلوج، الرمال، الطين)، إضافة إلى حصولها على دفرنس محدود الانزلاق جديد “limited-slip differential”، ونظام دفع رباعي ذكي يوزع الدفع على العجلات حسب حاجتها.

يُذكر بأن فورد إكسبديشن 2018 ستتوفر في الأسواق في نهاية الربع الثاني من هذا العام، ويتوقع وصولها للمملكة العربية السعودية في نهاية الـ 2017. فيما سيتم الكشف عنها وعن باقية تفاصيلها وأسعارها خلال فعاليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.