كم سيبلغ عدد مستخدمي الجوالات في الـ 2017؟

0

نادراً ما ترى شخصاً من حولك يشغله شيء آخر غير هاتفه الجوّال!.. فغالبية سكان العالم يمتلكون هواتف نقالة إن لم يكن معظمها من الهواتف الذكية.

عدد مستخدمي الجوالات في الـ 2017

وفي إحصائيات حول عدد مستخدمي الهواتف النقالة، فقد أوضحت دراسة أجرتها الجمعية العالمية لمشغلي الجوالات، أن عدد مالكي هذه الأجهزة سيتجاوز الـ 5 مليارات شخص بحلول نهاية العام الحالي.

ليس أمراً صادماً، فالرقم هذا في تصاعد مستمر مع استمرار اختراع وابتكار الجوالات الذكية وغيرها، وطبيعة استخدامها الهام بالنسبة للكثير من الأشخاص حول العالم في مختلف المجالات وأوجه الاستعمال الخاصة بهم.

حوالي 6 مليار شخص سيمتلك جوالاً في 2020

الدراسة ذاتها أكدت بأن هذا الرقم سيقترب من الـ 6 مليارات بحلول عام 2020، وتحديداً سيكون 5.7 مليار شخص يمتلك هاتفاً نقالاُ من مختلف الجنسيات حول العالم.

هذا الرقم يشكّل ثلاثة أرباع سكان العالم بحسب وتيرة متسارعة في آسيا ولا سيّما في الهند، التي يبدو وأنها ستساهم بنصف هذا النمو.

ومن المؤشرات الأخرى التي بدت واضحة في هذه الدراسة حول عدد أصحاب الهواتف النقالة في العالم؛ فإن 55% من الهواتف المملوكة في العالم توفر خدمة الإتصال في الإنترنت النقاّال مع الجيلين الثالث أو الرابع. ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 75% في عام 2020.

كما أنه من المتوقّع أن ينمو الجيل الرابع للإنترنت المتنقّل بسرعة، لينتقل من 23% من الجوالات إلى 41% قبل نهاية العام الحالي.

وأخيراً، أوضحت الجمعية العالمية لمشغلي الهواتف النقالة في دراستها، إلى أن تقريرها هذا عائد إلى استثمار المشغلين بالجيل الرابع، مشددة على أنه في نهاية عام 2016 الماضي، تم إطلاق 580 شبكة جيل رابع في 188 بلداً حول العالم لتغطية 60% من سكان الكرة الأرضية مستخدمي الجوالات الذكية تحديداً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.