كيفية حظر الأرقام على أندرويد 5

0

لعبت تطبيقات الهاتف الذكي منذ بدء إبتكارها بالتزامن مع إطلاق الجوالات الذكية دوراً كبير في تحسين وسائل التواصل بين الأفراد وقضاء حوائجهم المختلفة؛ حيث تنوعت بين التطبيقات الاجتماعية وأخرى خاصة بالأخبار وأخيرة بهدف التسويق والتسوّق الإلكترونيّين.

وقد حشد نظامي التشغيل الخاصين بالهواتف الذكية “أندرويد و أي أو أس” مجموعة هائلة من التطبيقات الذكية التي تقدم خدمات كبيرة للمستخدمين وبسرعة عالية، ودون الحاجة إلى بذل أي مجهود يُذكر أو حتى تضييع الوقت والمال من أجل ذلك؛ بل على العكس كانت بمثابة محطة لتفير هذا كله وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم كافة على إختلافها.

ومع سلسلة التطوّرات التقنية التي تدخلها مثل هذه الأنظمة وخاصة نظام أندرويد الذي يعدّ المشغّل العام لعدد كبير وأنواع كثير من الأجهزة الإلكترونية الحديثة وبنسخته الخامسة تحت إسم “أندرويد 5” وفذر قاعدة بيانية ضخمة من التطبيقات الذكية التي يحتاجها المستخدم بشكل مستمر، مثل تطبيق حظر المكالمات والمتصلين المُزعجين.

كيفية حظر الأرقام على أندرويد 5

لقد لوحظ بأن هنالك مجموعة كبيرة خاصة بنظام أندرويد وتقوم بحظر بعض الأرقام من الإتصال، وبعض النسخ التي تقوم بحظر المتصلين؛ إلا أن حقيقة عمل هذه التطبيقات قائمة على رفض الإتصال، وبالتالي إصدار صوت رنين ي البداية عن المُتصل لتظهر له بعد ذلك نغمة الرفض.

إلا أن أندرويد 5 منح مستخدميه إمكانية خارقة لحظر الأرقام المزعجة وبطريقة مميزة يمكننا توضيحها للمستخدمين عبر النقاط تالية الذكر:

  1. إضافة الرقم المُزعج إلى سجل الأسماء وحفظه بأي اسم يرغب به المستخدم.
  2. الدخول إلى صفحة التفاصيل الخاصة بهذا الإسم داخل سجل الأسماء.
  3. الضغط على آيقونة المزيد ثم اختيار جميع المكالمات إلى البريد الصوتي “All Calls to Voicemail”، ليتم تحول افتصال من هذا الرقم وبشكل فوري.

وبهذا فإن المُتصل لا يضطر إلى سماع نغمة الرنين في البداية ومن ثم نغمة الرفض.

وقد بدت ميزة إضافة أكثر من رقم إلى نفس الإسم الموجود في سجل الأسماء ليتم تحويل مكالماتهم إلى البريد الصوتي فوراً وبمجرد إتصالهم، هي الميزة الأكثر جذباً لمستخدمي أندرويد 5 لتجنيهم إستلام مكالمات مزعجة من أشخاص لا يرغبون بالتواصل معهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.