ماذا تعرف عن خفايا بلايستيشن 4 ؟

0

بداية لا بدّ وأن أسألك عزيزي القارىء ما إذا كنت من عشاق ألعاب الفيديو أم لا؟! ..

إذا كانت إجابتك “نعم” .. دعنا ننتقل إلى السؤال الثاني:
هل تستخدم جهاز بلايستيشن 4 ؟ .. ولنفترض هنا بأن إجابتك هي “نعم” ليكون السؤال الأهم:

ماذا تعرف عن خفايا هذا الجهاز الرائع؟

بالحقيقة أن جهاز الألعاب “بلايستيشن 4” واحد من الأجهزة التي أثبتت نفسها في سوق العاب الفيديو منذ نزوله إلى الأسواق العالمية، من حيث التكنولوجيا الحديثة المزوّد بها وحجم المبيعات الضخم الذي حقّقه. إلا أن هنالك عدد من المزايا الخفية التي لم يستطع أغلب المستخدمين إن لم يكن جميعهم معرفتها، سوى الخبراء الذي اكتشفوها والتي من شأنها جعل استخدام الجهاز سهلاً للغاية.

5 مزايا خفية في بلايستيشن 4

5 خفايا في تحديث بلايستيشن 4

  1. زر الضوء الموجود في جهاز التحكم لتشغيل الكتابة بواسطة الحركة

يمكنك من اليوم استخدام هذا الزر لتفعيل الكتابة بواسطة تحريك يديك!.. وبالتأكيد أن كنت تلجأ مسبقاً لتحريك عصا التحكم لليسار واليمين، لكتابة المعلومات اللازمة للدخول؛ لكن يمكنك من الآن فصاعداً عند ظهور لوحة المفاتيح لك أن تضغط على عصا التحكم اليمنى إلى الأسفل لتفعيل الكتابة بواسطة الحركة، ومن ثم قُم بإمالة جهاز التحكم في حركات صغيرة حتى تتمكن من تحريك المؤشر على الحروف التي ترغب في إدخالها.

يمكنك الدمج بين هذه الخاصية واستخدام الاختصارات الكتابية الأخرى (مثل استخدام زر المربع لمسح الحرف السابق) للحصول على أفضل كفاءة في الكتابة على هذا الجهاز.

  1. هاتفك هو لوحة مفاتيح بلايستيشن 4

بإمكان هاتفك الذكي أن يكون بديلاً هنا، وكل ما عليك فعله أولاً هو تحميل تطبيق بلايستيشن PlayStation APP عليه، ومن ثم التأكد من الإتصال بشبكة الواي فاي نفسها التي يتصل بها الجهاز. اذهب إلى الإعدادات، ثم إعدادات الاتصال بتطبيق بلايستيشن ثم إضافة جهاز، ثم افتح تطبيق البلايستيشن على هاتفك، واضغط على “توصيل ببلايستيشن 4″، ثم أدخل الرمز الموجود على شاشة التلفاز، وبعدها تستخدمه كلوحة مفاتيح.

  1. بطاريات جهاز التحكّم للمزيد من الشحن

اكتشف الخبراء أن الزر المضيء الموجود في الخلف يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لكن يمكنك الآن الحظي بالمزيد من الوقت من شحن البطارية من خلال تخفيف هذا الضوء. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الصفحة الرئيسية الذي يحمل علامة بلايستيشن الموجود في جهاز التحكّم، ومن ثم اختر “ضبط الصوت والأجهزة”، وغيّر سطوع ذراع التحكم 4 إلى “خافت”.

  1. تشغيل التلفاز وبلايستيشن 4 معاً

يمكنك الآن تشغيل هذين الجهازين معاً مروراً بالخطوات التالية:
الذهاب إلى الإعدادات واختر “النظام” ومن ثم علّم على مربع “تمكين الربط بجهاز HDMI”.

ملاحظة: هذه الميزة لا تعمل إلا مع التلفاز الحديث فقط !

  1. اللعب عن بُعد باستخدام الكمبيوتر أو الماك

بلايستيشن 4 يتمتع بميزة خفية رائعة؛ إذ يمكنك اللعب به عن بُعد !
بحيث يمكنك بثّ ألعابك لاسلكياً من البلايستيشن إلى جهاز كمبيوتر في مكان آخر. وكل ما يتطلّب منه فعله هو تحميل هذا الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم الذهاب إلى “الإعدادات” البلايستيشن ثم “إعدادات اتصال اللعب عن بُعد”، ومن ثم “تمكين اللعب عن بُعد”.

عندما يكون جهاز البلايستيشن مفتوحاً، قم بتوصيل جهاز التحكّم بجهاز الكمبيوتر بواسطة سلك USB وقم بتشغيل برنامج اللعب عن بُعد على جهازك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.