نموذج اختباري لسيارة نيسان Vmotion 2.0

0

تعتبر نيسان، صانعة السيارات اليابانية إحدى عمالقة شركات التصنيع الموجودة حول العالم؛ كونها بدأت مشوارها في مجال صناعة السيارات منذ عام 1932 ولا تزال قائمة بحدّ ذاتها حتى يومنا هذا، بل ومن أكثر الشركات مبيعاً لسياراتها على إختلاف أنواعها.

الكشف عن سيارة نيسان Vmotion 2.0

وفي طور الكشف عن عدد كبير من السيارات الحديثة المزوّدة بعدد كبير من التقنيات والتي من المتوقع طرحها خلال الأعوام القليلة الماضية، كشفت الشركة اليابانية عن سيارتها المستقبلية Vmotion 2.0 من خلال نموذج اختباري لها تمّ عرضه خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات.

سيارة نيسان الجديدة واحدة من سيارات المستقبل التي تعتمد على تكنولوجيا التنقل الذكي، وهي تجمع بين التصميم الحاد والتفاصيل البارزة مع إتاحة مساحة كبيرة داخل السيارة لتوفير أقصى درجات الراحة للسائق والركاب.

تصميم نيسان Vmotion 2.0

تصميم نيسان Vmotion 2.0

السيارة في حديث شامل تعطي بعداً جديداً من خلال تصميمها الفريد من نوعه، حيث تؤكد على هوية نيسان الحديثة في تشكيل تصاميم جديدة تجمع بين الجاذبية والتفاصيل الدقيقة. في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 2,850 ملم لتكون بذلك أطول من سيارتي ألتيما وماكسيما.

تصميم نيسان Vmotion 2.0 الداخلي

فيما يتعلّق بالتصميم الداخلي فهي تعكس البساطة ؛ حيث قلّلت الصانعة اليابانية من عدد الأزرار لجهاز التكييف لتسهيل عملية الاستخدام.

كما عملت على تبسيط لوحة القيادة والشاشات الأمامية قدر المستطاع، في حين حصل الصف الخلفي من الداخل على تصميم فخم وشاشة وسطية كبيرة.

أهم تقنيات نيسان Vmotion 2.0

تحاول نيسان تجسيد رؤيتها المستقبلية في مجال التنقّل الذكي، حيث زوّدت سيارتها المستقبلية القادمة بعدد من التقنيات أهمها:

  1. نظام أهمها ProPilot للقيادة الذاتية والقادرة على تحديد وجهتها والسير إليها على الطرق السريعة والوعرة طبقاً لأحدث أنظمة HMI.
  2. خاصية UltraNearfield لإدارة النظام الصوتي للسيارة من أجل زيادة الوعي لدى سائقين، حيث يعمل النظام على إرسال الأصوات بطريقة مبتكرة لتحيط السيارة من كل الاتجاهات ليعطي السائق تجربة أكثر دقة. وتأتي هذه الخاصية من تعاون شركة نيسان مع عملاق تقنيات الصوت الأمريكي Bose.

برأيك.. هل سيكون بمقدور نيسان تجسيد رؤيتها الجديدة من خلال هذه السيارة؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.