هل تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟.. إليك هذه النصائح

0

الكثير منّا أو من الأشخاص الذين نعرفهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، الذي يؤدي إلى الشعور بصداع شديد في مؤخرة الرأس، ما قد يتسبّب بعدم القدرة على استكمال المهام المطلوبة، نتيجة الأعراض المزعجة المصاحبة لهذا الارتفاع!

فما هو الحلّ لتجنّب الإصابة بارتفاع الضغط؟!…

عزيزي القارئ يمكنك تفادي ارتفاع ضغط الدم من خلال إتباع بعض النصائح، والتي تسلّط الضوء على أسباب حدوث هذا الارتفاع وتجنّب التعرّض لها. وفيما يلي هذه النصائح:

6 نصائح ذهبية لتجنّب ارتفاع ضغط الدم

  1. التغذية السليمة

إن تناول الأغذية الصحية كالفواكه والخضروات وغيرها، أساس الحفاظ على معدل ضغط الدم الطبيعي، خاصة الأغذية التي لا تحتوي على نسبة أملاح عالية. كما أنها مفيدة للتخلّص من الوزن الزائد.

  1. تجنّب القلق والتوتر

من المعروف أن التعرّض لمواقف مسببة للقلق والتوتر هو سبب رئيسي في ارتفاع ضغط الدم، لذلك لا بدّ عليك من تجنّب هذه المواقف والتي قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات أكبر من ذلك لا قدّر الله.

  1. التدرج بالتمارين

إن إجهاد الجسم بشكل مفاجئ خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، لذلك لا بدّ من التدرّج بذلك حتى تكون ردة فعل الجسم طبيعية ومناسبة لحجم المجهود الذي تقوم به.

  1. التخلّص من الوزن الزائد

السمنة إحدى أقوى أسباب ارتفاع ضغط الدم نتيجة الدهون الموجودة في الأوردة والشرايين، التي تؤثر على سرعة وقوة دفق القلب للدم الذي يصل إلى الجسم؛ لذلك لا بدّ من التخلّص من الوزن الزائد من خلال إتباع نظام غذائي صحي ومناسب.

  1. تجنّب تناول الأملاح

يعتبر ملح الطعام والأغذية المملّحة من أخطر الأمور التي تقوم بها وتسبّب لك ارتفاع في الضغط نتيجة احتباس المياه داخل الجسم وهذا ما يتسبب في تشكيل ضغط على شرايين الدم، لذا لا بدّ من تجنّب تناول الأملاح كالمخللات والأسماك المملحة.

  1. المتابعة والاستشارة

كمريض ضغط لا بدّ لك من المتابعة المستمرة عند طبيبك المختص واستشارته بشكل دائم، لمعالجة هذه المشكلة الصحية وتجنّب الإصابة بمضاعفاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.