8 من أغرب تقاليد الزواج في العالم

0

العادات والتقاليد هي صورة حقيقة تعمل على إحياء شكل وثقافة دولة ما أو مجموعة عرقية موجودة في عالمنا. لذا من الطبيعي أن نجد بأن الحفاظ عليها أمر هام بالنسبة لهم بالرغم من اختلاف الأجيال.

لكن المدهش حقاً بأن بعض هذه العادات والتقاليد عبارة عن أمور غريبة تثير الاستهجان والرغبة في معرفة الكثير عنها، خاصة فيما يتعلّق بعادات الزواج.. فما هي أغرب عادات الزواج حول العالم؟!

8 من أغرب تقاليد الزواج في العالم

فيما يلي قائمة مكوّنة من 8 أغرب عادات الزواج الموجودة في العالم:

  1. قطع الأخشاب في ألمانيا

 

قطع الأخشاب في ألمانيا

إحدى أغرب تقاليد الزواج الموجودة في العالم وتحديداً في ألمانيا، وهي قطع الأخشاب من قبل العروسين بدلاً من قطع الكيك بهدف وقوفهما جنباً إلى جنب في ظل الظروف الصعبة التي قد تمرّ عليهما.

  1. اختطاف العروس في رومانيا

اختطاف العروس في رومانيا

واحدة من أشهر عادات الزواج المرتبطة بالشعب الروماني، أن تقوم مجموعة من الأفراد بعملية خطف وهمية للعروس على أن يدفع العريس لهم فدية بغية إضفاء أجواء من المرح على حفل الزفاف.

  1. سرقة الأحذية في الهند

من العادات المضحكة للغاية، نجدها لدى الشعب الهندي حيث تقوم شقيقات العروس بسرقة حذاء العريس والذي يترتب عليه دفع المال لاسترجاعه؛ كنوع من الأجواء المرحة والطريفة التي ترتبط بليلة الزواج.

  1. إطلاق السهام في الصين

في الصين هنالك جماعة تدعى “الإيغور” لهم عادات خاصة وغريبة عند الزواج أشهرها قيام العري بإطلاق ثلاثة سهام وأقواس دون رؤوس على العروس، ومن ثم يقوم بجمعها وكسرها ووعد العروس بأن أن يكون الحب الكبير هو اللغة الوحيد بينهما.

  1. العروس البيضاء في اليابان

العروس البيضاء في اليابان

من أغرب عادات الزواج حول العالم هي عادة طلاء العروس باللون الأبيض بدءاً من وجهها حتى أخمص قدميها، الأمر الذي يدل بحسبهم على العذرية والنقاء.

  1. إحداث الفوضى في فرنسا

إحداث الفوضى في فرنسا

نأتي إلى فرنسا والتي من المعروف عن شعبها الطرافة والغرابة في عاداتهم، خاصة تقاليد الزواج. حيث اعتاد الشعب الفرنسي على عادة إحداث الفوضى بعد انتهاء مراسم الزفاف حتى يتجمّع الناس حول منزل العروسين.

  1. حلاقة الرأس في اليونان

في مدينة إسبرطة اليونانية تحديداً  يوجد عادة غريبة اعتاد الناس هنالك على فعلها من ضمن عادات الزواج، وهي قيام النساء بحلاقة رؤوسهم، مع ارتداء ملابس كالرجال حتى يأتي من يخطفهن.

  1. سن الحوت في فيجي

سن الحوت في فيجي

في هذه الدولة عندما يرغب شاب بالتقدّم للزواج من فتاة معينة لا يكتفي أهلها بطلب يدها للزواج، بل عليه أن يقدّم لوالدها سنّ الحوت.

شاركنا عزيزي القارئ بعادات تقاليد زواج غريبة متعارف عليها في بلدك!..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.