Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford Mustang

Ford Mustang Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford Mustang specs, images, and information, Start Now!

سيارة العضلات "فورد موستانج" في سطور

على مدار سنوات طويلة للغاية  قدمت فيها كبرى صانعات السيارات حول العالم مجموعة منوّعة من السيارات الرياضة التي مثّلت طرزاً ناجحة للغاية في سلسلة إنتاجاتها، دخلت شركة فورد الامريكية سباق المنافسة وقدمت طراز موستانج؛ السيارة الأشهر في عالم السباقات العالمية والتي تُلقّب بسيارة العضلات، نظراً لقوتها وفعالية أدائها .

حكاية فورد موستانج

بدأت حكاية الإنتاج الخاصة بطراز فورد موستانج في مصانع الشركة الامريكية عام 1963 على أنها الجيل الثاني من شقيقتها الأصغر حجماً منها "فورد فالكون" لتظهر سيارة بمقعدين على منصة اختبارية، لكن لم يتم الأمر بعد ذلك.

عام 1964 أنتجت فورد طراز موستانج كطراز جديد مختلف عن النموذج الاختباري الذي ظهر سابقاً منها، وكسيارة إنتاجية تمّ طرحها في الأسواق فعلاً كموديل لعام 1965. كما مثّلت هذه السيارة فئة جديدة في قائمة السيارات الرياضية والتي أُطلق عليها فئة بوني والتي تعني "فئة الفرس"؛ وهي عبارة عن سيارة رياضية تأتي بغطاء طويل من الأمام وصندوق خلفي قصير من الخلف.

الأشكال التي ظهرت بها هذه السيارة متنوعة وكانت على النحو التالي: كوبيه ببابين ومقعدين، كوبيه ببابين وأربعة مقاعد، هاتشباك ببابين، فاست باك بابين، ومكشوفة ببابين.

أجيال فورد موستانج

أنتجت الشركة الامريكية الجيل الأول من هذه السيارة في الفترة ما بين عام 19964 وحتى عام 1973، وقد حصلت السيارة خلال هذه الفترة على تعديلات في عدة موديلات شملت السقف المنحني ومواصفات المحرك لموديل عام 1965، عدد من التحسينات التجميلية  على شبكة التهوية الأمامية والمصابيح لموديل عام 1996، وزيادة حجم السيارة وحجم الاطارات وتطوير المكابح لموديل عام 1967.

أما موديل عام 1968 فقد حصل على تعديل على الشكل الخارجي والداخلي للسيارة، في حين أن موديلي عام 1969 وعا 1970 حصلا على تجديد شبه كامل للسيارة مع ظهور نموذج جديد في خط انتاج فورد موستانج وهو "موستانج بوس 302".

فيما بدء انتاج الجيل الثاني من هذه السيارة عام 1974 لتظهر السيارة بتصميم جديد كلياً تشابه مع تصميم سيارات الهاتشباك الصغيرة، لكن سُرعان ما أُسدل الستار على هذا الجيل عام 1978 لأنه لم يتلقّى النجاح المطلوب.

عام 1979 أطلقت فورد الجيل الثالث من موستانج بتصميم جديد كلياً ومختلف عن السابق، ليستمر إنتاجه حتى عام 1993 دلالة على نجاحه بشكل كبير. فيما قدمت الصانعة الامريكية عدة فئات خلال هذه الفترة وهي:  L وGL وGLX وLX وكوبرا وكوبرا آر.

بعد ذلك وتحديداً عام 1994 ظهر الجيل الرابع من موستانج والذي استمر إنتاجه حتى عام 2004 حصلت فيه السيارة على تعديلات بسيطة وإضافات تحسينية شملت المقصورة الداخلية وعلامة فورد على الجوانب الخارجية للسيارة. الجيل الخامس ظهر بشكل متتالي عام 2005 لتستمر الشركة الامريكية بإنتاج موديلاته حتى عام 2014 مع ملاحظة تغير في بعض تصميم المستوحاة من الجيل الأول من موستانج وخيارين جديدين من المحركات.

تمّ طرح الجيل السادس والحالي من هذه السيارة التي حصلت على تعديلات بسيطة؛ عام 2015 بعد ظهوره في عدة معارض دولية مثل: معرض ديترويت، معرض لوس أنجلوس، معرض نيويورك، معرض سيدني، معرض بكين وغيرها.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

966

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.